دور تکنولوجيا الاتصال الحديثة في تطوير الإعلانات التجارية بالمواقع الصحفية الإلکترونية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية الآداب جامعة المنصورة

المستخلص

تکمن أهمية هذه الدراسة في مجال تطوير تکنولوجيا الاتصالات الحديثة وأوجه استفادة وسائل الإعلام منها في تصميم الإعلانات التجارية من خلال المواقع الصحفية الإلکترونية، لاسيما إن التکنولوجيا ترفع من فاعلية الإعلان وتمتعه بالمزيج ترويجي , وتأتى أهمية الدراسة في معالجة جانب مهم يؤثر على دور وسائل الإعلام في تطوير الإعانات التجارية عبر المواقع الإلکترونية،فقد أصبح الإعلان الصحفي الإلکترونية لغة العصر , کما تنبع أهمية الدراسة في عدد من الاعتبارات التالية:
- ترصد هذه الدراسة دور استخدامات تکنولوجية الاتصالات الحديثة في تطوير ابتکار الإعلانات الصحف الالکترونية، الأمر الذي يمثل المکتبة الإعلامية، ويساعد القائمين على تصميم الإعلانات استثمار تقنيات الاتصال الحديثة بشکل أفضل.
- تساعد في الکشف عن الأدوار التکنولوجية الحديثة ذات العلاقة بالعمل الصحفي وتباين أهمية استخداماتها الايجابية وتسخيرها لصالح تطوير أداء المواقع الصحف المصرية شکلا ومضموناً.
- رصد العلاقة الارتباط الوثيقة بين الصحافة کوسيلة إعلام من جهة وتکنولوجيا الاتصال الحديثة الإعلانية من جهة أخرى، لاسيما في ظل الاعتماد المواقع الإلکترونية المتزايد على الأدوات التکنولوجية وتقنيات الرقمية.
تسعى أهداف هذه الدراسة إلى التعرف على دور استخدامات تکنولوجيا الاتصال الحديثة في تطوير ابتکار تصميم الإعلانات التجارية بمواقع الصحف الإلکترونية، وفي إطار ذلک حدد الباحث عدد من الأهداف الفرعية التي تحقق ذلک کالتالي:
- رصد أهم التقنيات والأدوات التکنولوجية الحديثة والأشکال الإعلانية المستخدمة في تطوير تصميم الإعلانات الصحفية بالمواقع الإلکترونية.
- التعرف على سمات تکرارات استخدام المواقع الصحفية المستجدات في مجال تکنولوجيا الاتصال الحديثة، ومدى قدرتهم على التکيف مع الأدوات التکنولوجية, وبالتالي الوقوف على مدى مواکبة المواقع الإلکترونية للتطورات التکنولوجية
- التعرف على الاستمالات المستخدمة في الإعلانات الإلکترونية في التأثيرعلى اتجاهات الجمهور.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية