دور الأنشطة الاتصالية للمؤسسات الدينية الإسلامية المصرية فى تشکيل صورتها الذهنية لدى الجمهور

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

إدارة بنها جامعة المنصورة

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف على دور الأنشطة الاتصالية بالمؤسسات الدينية في تشکيل صورتها الذهنية لدي الجمهور ورصد الأدوات والإمکانيات التي توفرها المؤسسات الدينية لإدارات العلاقات العامة لتساعدها على تشکيل هذه الصورة، وتعد من الدراسات الوصفية التي اعتمد فيها الباحث على منهج المسح الميداني لعينة عشوائية قوامها 400 مفردة من الجمهور المصري خلال الفترة من 1/8/2021م وحتى 25/9/2021م.

وتمثلت أهم نتائج الدراسة في:-
أن الجمهور المصري دائما ما يشارک في الانشطة الاتصالية المقدمة في المؤسسات الدينية الإسلامية في مصر بنسبة 54.2% بتکرار 217 مفردة، فيما يشارک احيانا نحو 183 مفردة بنسبة 45.8%، وأن الفيس بوک جاء في صدارة الوسائل الحديثة التي يستخدمها المبحوثين عينة الدراسة في متابعة الأنشطة الاتصالية للمؤسسات الدينية الإسلامية بنسبة 58.8% بتکرار 235 مفردة.


Abstract
The study aims to identify the role of communicative activities in religious institutions in shaping their mental image among the public, and to monitor the tools and capabilities that religious institutions provide to public relations departments to help them form this image. The Egyptian public during the period from 1/8/2021 to 25/9/2021

The most important results of the study were:
The Egyptian public always participates in the communicative activities offered in Islamic religious institutions in Egypt with a percentage of 54.2%, repeating 217 items, while sometimes participating about 183 items with a rate of 45.8%, and that Facebook came at the forefront of the modern means used by the respondents, the study sample, in following up on communicative activities. For Islamic religious institutions, 58.8%, repeating 235 items.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية