هدف البحث الحالى إلى دراسة استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى فى الحملات الترويجية بمواقع الشركات متعددة الجنسيات ( شركة امازون /جوميا مصر ) واتجاهات العملاء والمسوقين نحو فاعليتها، ولتحقيق هدف البحث فقد تم استخدام المنهج المسحىمن خلال اداة الاستبيان على عينة من(400) مفردة بحثية من عملاء شركتي جوميا وأمازون. وقد توصلت الدراسة إلى أهمية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى فى اتصال العملاء، وتوجه شركات الدراسة نحو استخدامها، حيث تبين وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين معدلات استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى في الحملات الترويجية بمواقع الشركات متعددة الجنسيات وبين اعتماد العملاء عليها كمصدر للمعلومات والخدمات المقدمة من خلالها،بجانب وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين اهتمام العملاء بمتابعةهذه الحملات الاعلامية للشركتين ( شركة امازون /شركة جوميا مصر )وبين اتجاهات العملاء نحو فاعليه استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى فى الحملات الترويجية بمواقع الشركات متعددة الجنسية مثل امازون وجوميامصر .
الكلمات المفتاحية:الاتصالات التسويقية، الذكاء الاصطناعي، الحملات الترويجية، الشركات متعددة الجنسيات، العلاقات العامة التسويقية.الحملات الاقناعيه،اتجاهات العملاء، تقنيات الذكاء الاصطناعي،
على, عزة أحمد أحمد مصطفى. (2023). استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في الحملات الترويجية بمواقع الشركات متعددة الجنسيات واتجاهات العملاء نحو فاعليتها. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 34(135.2), 585-609. doi: 10.21608/sjam.2023.201914.1943
MLA
عزة أحمد أحمد مصطفى على. "استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في الحملات الترويجية بمواقع الشركات متعددة الجنسيات واتجاهات العملاء نحو فاعليتها", مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 34, 135.2, 2023, 585-609. doi: 10.21608/sjam.2023.201914.1943
HARVARD
على, عزة أحمد أحمد مصطفى. (2023). 'استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في الحملات الترويجية بمواقع الشركات متعددة الجنسيات واتجاهات العملاء نحو فاعليتها', مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 34(135.2), pp. 585-609. doi: 10.21608/sjam.2023.201914.1943
VANCOUVER
على, عزة أحمد أحمد مصطفى. استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في الحملات الترويجية بمواقع الشركات متعددة الجنسيات واتجاهات العملاء نحو فاعليتها. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 2023; 34(135.2): 585-609. doi: 10.21608/sjam.2023.201914.1943