فاعلية الأنشطة الاتصالية للعلاقات العامة في إقناع المواطنين بالتحول الرقمي للخدمات الحكومية ، دراسة تطبيقية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية الآداب ، جامعة المنصورة

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى ضرورة اهتمام المواطنين والمؤسسات الحكومية ومؤسسات الاعمال بالتعامل مع التكنولوجيا الرقمية و معرفة أستخدمها لتسهيل الخدمات المقدمة من المؤسسات الحكومية الى الجمهور .

وضرورة معرفة سعى الحكومة المصرية في بناء مصر الرقمية والوصول إلى مجتمع مصري يتعامل رقمياً فى كافة مناحي الحياة وذلك من خلال قياس وعى الجمهور و سعى الافراد الدائم فى البحث عن وسائل الراحة فى إجراء المعاملات الروتينية مع المؤسسات الحكومية ومدى تقبلها لها و ثقتها فيها بأمن المعلومات و سرية خصوصية الفرد ،وتأثير ذلك على بناء ودعم وتطوير العلاقات بين الحكومات والجمهور، وايضاً اهتمت الدراسة بفعالية العلاقات العامة التى لها أهمية كبيرة في بناء و تحسين العلاقات بين المؤسسات و أفراد المجتمع حيث ينقل صورة الأنشطة او الخدمات التى تقدمها المؤسسة للجمهور أو مؤسسات الاعمال

و أعتمدت هذه الدراسة على ( النظرية الشاملة لقبول واستخدام التكنولوجيا) Unified theory of acceptance and use of technology ( UTAUT) ، كما استخدمت الباحثه في هذه الدراسة باستخدام منهج المسح من خلال إستمارة الإستبيان على الجمهور المصري و استمارة تحليل مضمون لقياس وعى الجمهور بضرورة التحول الرقمي و مواكبة التقدم التكنولوجي و السعي في الحصول على هذه الخدمات المقدمة لصالح الجمهور .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية