الاساليب الترويجية لتحقيق الاستجابة الشرائية للشركات الانتاجية ورؤية الجمهور لمدى فاعليتها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية آداب اعلام جامعة المنصورة

المستخلص

مستخلص الدراسة

ويعد الترويج للمنتجات وسيلة اتصالية فعالة ومؤثرة بين الشركات المختلفة والعديد من الفئات السوقية، فالترويج يكمن في الأنشطة التسويقية المستخدمة للاتصال بين المستهلكين والشركات بهدف ترويج المنتج، والتركيز على إعطاء معلومات هامه مقنعة وشاملة عن المنظمة ومنتجاتها وأنشطتها بين الأطراف المشاركة في العملية التسويقية, كما أن الترويج يسهل من تبادل المعلومات حول منتجات الشركات وخدماتها وأفكارها كأسواق مستهدفة عبر المزيج الترويجي.ويعتبر الترويج من الوظائف التسويقية الحيوية الت تحقق الاستجابه الشرائية للشركات الانتاجية.

وتلجأ الشركات إلى التنوع فى الأساليب والوسائل الترويجية بهدف تحقيق الانتشار بين الجمهور، وانعكاس ذلك على تحقق الاستجابة الشرائية. وقد حدث تطور فى تلك الأساليب وفق تطور وسائل الاتصال وتكنولوجيا الوسائط المتعددة ضمن المزيج الترويجى ووسائله.

ومن هنا تأتى أهمية الدراسة من ناتج دراسة هذا الموضوع، وأهمية رصد الأساليب الترويجية التى تستخدمها شركات التأمين مجال الدراسة عند الترويج لمنتجاتها وتحقق الاستجابة الشرائية، وهو ما يتطلب دراسة ما قدمه الباحثون بالدراسات السابقة ، ثم وضع الاجراءات المنهجية للدراسة الراهنة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية