هدفت الدراسة إلى التعرف التعرف والكشف عن النتائج المترتبة من أثر استخدام تقنيات التصميم الجرافيكي في الإعلانات على القرار الشرائي للمستهلك، منهج المسح الإعلامي على عينة عمدية من من المتسوقين عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي. قوامها 400 مفردة باستخدام أداة الاستقصاء.
وتوصلت الدراسة إلى:
1. أكدت النتائج التصميم الجرافيكي الجذاب يلعب دورًا كبيرًا في جذب الانتباه ورفع فعالية الإعلانات، مما يزيد من فرص التفاعل مع المحتوى.
2. تشير البيانات إلى أن غالبية المبحوثين يصادفون إعلانات ذات تصميم جرافيكي جذاب بشكل دائم على مواقع التواصل الاجتماعي، بينما يصادفها آخرون أحيانًا، وفئة أقل تصادفها نادرًا. النتائج تبرز أهمية التصميم الجرافيكي الجذاب في جذب انتباه المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يزيد من احتمالية تفاعلهم مع الإعلانات وتذكرهم لها.
3. تشير البيانات إلى أن فعالية الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي تختلف عندما يكون تصميمها مخصصًا لمنصة معينة مثل Instagram أو Facebook أو Twitter. غالبية المبحوثين يرون أن التصميم المخصص يساهم في زيادة فعالية الإعلان، بينما هناك نسبة كبيرة غير متأكدة من تأثيره، ونسبة أقل تعتقد أن التصميم المخصص لا يؤثر بشكل كبير. النتائج تدل أيضًا على وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين فعالية الإعلانات المخصصة والنوع، مما يشير إلى أن تأثير التصميم المخصص يختلف باختلاف النوع.
الهبيده, نواف مطلق مفلح سعد مطلق. (2024). استخدام عناصر التصميم الجرافيكي لإعلانات مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها باتخاذ القرار الشرائى للمستهلك الكويتي. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 35(139.4), -. doi: 10.21608/sjam.2024.315920.2419
MLA
نواف مطلق مفلح سعد مطلق الهبيده. "استخدام عناصر التصميم الجرافيكي لإعلانات مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها باتخاذ القرار الشرائى للمستهلك الكويتي", مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 35, 139.4, 2024, -. doi: 10.21608/sjam.2024.315920.2419
HARVARD
الهبيده, نواف مطلق مفلح سعد مطلق. (2024). 'استخدام عناصر التصميم الجرافيكي لإعلانات مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها باتخاذ القرار الشرائى للمستهلك الكويتي', مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 35(139.4), pp. -. doi: 10.21608/sjam.2024.315920.2419
VANCOUVER
الهبيده, نواف مطلق مفلح سعد مطلق. استخدام عناصر التصميم الجرافيكي لإعلانات مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها باتخاذ القرار الشرائى للمستهلك الكويتي. مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية, 2024; 35(139.4): -. doi: 10.21608/sjam.2024.315920.2419